تجمع العلماء المسلمين أقام حفلا تأبينيا لآية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله

بعدسة: موسى الحسيني

“تجمع العلماء” اقام حفلا تأبينيا لفضل الله

الزين:المقاومة الضمانة الوحيدة لحماية لبنان
خازم : المشروع الاستكباري يريد الدخول الى ساحاتنا الداخلية من نوافذها السياسية
فضل الله: لتأكيد التلاقي والابتعاد عن التعصب

وطنية – 28/7/2010 -اقام “تجمع العلماء المسلمين” حفل تأبين للعلامة الراحل السيد محمد حسين فضل الله في مقر التجمع – حارة حريك، حضره الشيخ حسن المصري ممثلا رئيس مجلس النواب نبيه بري، عماد عكاوي ممثلا الرئيس الدكتور سليم الحص، النائب حسين الموسوي، رئيس بلدية حارة حريك زياد واكد ممثلا النائب ميشال عون، ياسر الصفدي ممثلا الوزير السابق وئام وهاب، العميد رفعت حميه ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي، العقيد صلاح حلاوي ممثلا المدير العام للامن العام اللواء وفيق جزيني، سهيل قصار ممثلا الوزير السابق فايز شكر، مهدي شوشتري القائم باعمال سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في لبنان، الشيخ علي جابر ممثلا الامين العام ل”حزب الله” السيد حسن نصرالله، وفد من المجلس السياسي ل”حزب الله” ضم غالب ابو زينب وحسن حدرج ومحمد صالح، ابناء العلامة الراحل السيد علي والسيد جعفر واخوتهم السيد محمد باقر ومحمد رضا فضل الله، رئيس مجلس الامناء في تجمع العلماء المسلمين القاضي الشيخ احمد الزين ورئيس الهيئة الادارية الشيخ حسان عبدالله، رئيس هيئة العمل التوحيدي الشيخ صالح ضو،الامين العام لحركة التوحيد الاسلامي الشيخ بلال شعبان، الشيخ زهير الجعيد ممثلا جبهة العمل الاسلامي،الامين العام ل”اللقاء العلمائي” في المنية الشيخ مصطفى ملص، رئيس اللقاء الاسلامي الوحدوي عمر غندور، العميد امين حطيط وحشد من العلماء والشخصيات.

الزين

بعد آي من القران الكريم، تحدث رئيس مجلس الامناء في “تجمع العلماء المسلمين” الشيخ احمد الزين الذي قال ” نحن في تجمع العلماء المسلمين نشكل نموذجا علمائيا للدعوة الى الوحدة الاسلامية، ونرفض كل دعوة الى الفتنة بين المذاهب او بين الطوائف، لان الدعوة للتفرقة هي لمصلحة العدو الاسرائيلي ومن هم وراءه من المشروع الاميركي”.

اضاف: “كنا وراء السيد محمد حسين فضل الله في رفع راية الوحدة الاسلامية. ومن الثوابت نقول انه سيستمر سماحة السيد من خلال استمرار المقاومة. هذه المقاومة تحاك عليها المؤامرات بعدما فشلوا في ضرب المقاومة عسكريا فانهزموا، يحاولون ضربها سياسيا ومذهبيا من اجل محاصرتها والنيل منها”. وشدد على ضرورة “حماية لبنان والدفاع عنه، لان لاسرائيل مشروعا في المنطقة كلها وهي ماضية فيه”.

وتساءل الزين: ” ماذا فعلت قرارات الامم المتحدة ومجلس الامن؟”، مشيرا الى ان اسرائيل تضرب بعرض الحائط كل القرارات”، معتبرا “ان الولايات المتحدة الاميركية يهمها السيطرة على العالم”، مؤكدا “مساندة المقاومة عسكريا واجتماعيا وثقافيا وسياسيا، وهي الضمانة الوحيدة لحماية لبنان” .

خازم

ثم تحدث امين سر مجلس الأمناء في التجمع الشيخ علي خازم الذي دعا “المسلمين الى الوحدة في وجه العدو الاسرائيلي الذي يركز على لبنان كواجهة جديدة من واجهات هذه المرحلة، لان لبنان كان نموذجا في التصدي للاحتلال الاسرائيلي واستطاع طرد هذا الاحتلال”.

اضاف “ينبغي علينا في الساحة الاسلامية ان نعي أن المشروع الاستكباري يريد الدخول الى ساحاتنا الداخلية من نوافذها السياسية”.

فضل الله

ثم تحدث نجل الراحل السيد محمد حسين فضل الله السيد علي فضل الله، فقال ” كان السيد يؤكد ان الوحدة الاسلامية تمثل فينا فكر وعمل الاسلام الذي يعيش عنوان الوحدة في داخله، والوحدة لا بد ان تكون صادقة عندما ينطلق الداعون اليها، والا يكون هناك تكاذب” .

اضاف “يجب ان يجتمع علماء من السنة والشيعة من مختلف المذاهب يعملون على تأكيد تلاقيهم الدائم ويتحدثون بكل القضايا بروح علمية وموضوعية بعيدا عن كل التاريخ والتعصب والحساسية في كل العالم العربي والاسلامي لتتحرك في كل الساحات، لتنتج مقاومة حية في لبنان وفلسطين” . ======= م.ح/ر.ط

هذا المنشور نشر في مفكرة وأخبار. حفظ الرابط الثابت.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s