تجمع العلماء المسلمين يزور رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان

تجمع العلماء المسلمين يزور رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان

29 – 10 – 2010

زار القصر الجمهوري وفد تجمع العلماء المسلمين برئاسة الشيخ أحمد الزين وعضوية الشيخ حسان عبدالله والشيخ علي خازم والشيخ مصطفى ملص والشيخ عبد الناصر جبري والشيخ زهير جعيد والشيخ حسين غبريس والشيخ ماهر مزهر
وقد هنأ التجمع فخامة الرئيس ميشال سليمان على الثقة التي حاز عليها بانتخابه نائبا لرئيسة القمة الفرانكوفونية ,كما هنأه على الإنجاز الذي حققه وزير الاتصالات شربل نحاس لجهة قرار الاتحاد الدولي للإتصالات المتعلق بإدانة اسرائيل على جرائمها في هذا القطاع .
وقد اطلع الوفد رئيس الجمهورية على المساعي واللقاءات التي يقوم التجمع بها لمنع حصول اي فتنة ودعوته الى ابقاء الخلافات السياسية بعيدة عن الطائفية و المذهبية، منوهاً بطريقة ادارة الرئيس سليمان للملفات الصعبة التي يواجهها البلد معلناً تأييده لما يقوم به , وعرض الوفد لفخامته أن المواطنين يعيشون قلقا إجتماعيا واقتصاديا مع موجة الغلاء المستشرية وضرورة ان تتصدى الحكومة لمتابعة شؤون الناس اليومية.
من جهته أكد الرئيس سليمان لوفد التجمع على أهمية الوحدة الوطنية ومتانتها مطمئنا إلى ان الأمور تسير بشكل ايجابي وأن الجميع مسؤول عن المحافظة على الصورة الجامعة للواقع اللبناني والتي تعطي الأمل للمؤمنين الحقيقيين من كل الأديان والمبادئ بامكانية العيش الوطني تحت سقف القيم والعقائد المشتركة .
واعتبر أن لبنان يشكل رسالة الى العالم تعتبر النقيض للدولة العنصرية القائمة على الغاء الآخر كما نشهد في الكيان الصهيوني بخصوص يهودية الدولة وقانون المواطنة الجديد وأنه على اللبنانيين حفظ هذه الرسالة ونقلها للعالم الذي يشهد انتكاسة فكرية على هذا المستوى شرقا وغربا .
وأنه ينبغي التمييز في لبنان بين حفظ حضور الطوائف وفقا للدستور وبين تسيييس الطائفة بما يسمح بتمثيل الطوائف من القوى والأحزاب السياسية المتنوعة بحسب برامجها وحضورها الانتخابي ووفقا لقانون انتخابي مناسب.
وأكد فخامة الرئيس بما يخص قلق المواطنين أنه أعطى التوجيهات اللازمة خلال الجلستين الأخيرتين لمجلس الوزراء تحديدا لاتخاذ المناسب بخصوص الوضع المعيشي والأمني .

وعن ملف شهود الزور  قال الرئيس إنه يملك تصورا للحل ولكنه سيعلنه في الوقت المناسب مؤكدا أن موقفه ليس رماديا أبدا في أي من القضايا المطروحة ولكن الذين لا يتفق معهم بالرأي يصنفونه كذلك.

هذا المنشور نشر في مفكرة وأخبار. حفظ الرابط الثابت.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s